مسودة مشاريع تحسين خدمات وكالات السيارات

اجراء تقييم ربع سنوي على خدمات الصيانة المقدمة من الوكالات

لا يخفى على اي شخص سوء الخدمة المقدمة من وكالات السيارات, و التدهور في الخدمة المقدمة يظهر مباشرة بعد استلام مفتاح السيارة فالبائع يتوقف حتى عن استقبال مكالمات المشتري.

 

حاولت الوزارة حل المشكلة بطرق عديدة كتقديم الشكاوي لكن شخصيا لم الاحظ اي تحسن في الخدمات و لا زال الوكيل غير مبالي

 

الفكرة ان تقوم الوزارة بانشاء لجنة محايدة مكونة من خبراء يقومون بزيارات فروع الصيانة و عمل استبيان لاحصاء مدى رضا العملاء عن الخدمات المقدمة. مع الاخذ في الاعتبار كافة المعايير المهمة لاجراء التقييم, كتوفر القطع, و المدة اللازمة لاجراء الصيانة, و نظافة السيارة بعد التسليم, و اصلاح كافة المشاكل التي تم الابلاغ عنها....

 

ثم تصدر الوزارة قائمة كل أربع شهور تقوم بتصنيف الوكالات المقدمة لخدمات الصيانة من الاعلى للاسفل. و تنشر في الصحف المحلية و في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

بذلك قبل ان يقوم الزبون بعملية الشراء سيرجع للقائمة للتأكد بأن الوكالة حريصة على خدمات ما بعد البيع, و بالتأكيد ستأثر القائمة على قراره

 

الوكالات و حرصا على حصتها في السوق ستتنافس للصعود الى اعلى القائمة للحفاظ على مبيعاتها, كما ستقوم الشركة الام بالضغط على الوكيل و مراقبة جودة الخدمة المقدمة لتحسين المبيعات

Tags

Voting

37 votes
38 up votes
1 down votes
Active
Idea No. 2057