الإعفاءات الجمركية

Last Edited by Tariq

الإعفاء الجمركي للمواد الأولية

الفكرة تتمحور في الإعفاء الجمركي للمواد الأولية التي تدخل في عمليات الصناعة بجميع أشكالها بشرط انه تم توريدها لغرض صناعي فقط وليس استهلاكي.

الهدف الأول: هو منح قيمة تنافسية للمنتج الوطني الذي يحتاج الى مواد أولية في الصناعة مما يساعد في القيمة التنافسية السعرية عند التصدير وبالتالي انتشار المصانع في المملكة.

الهدف الثاني: هو تشجيع زيادة الاستثمارات العالمية في المملكة في مجال صناعة المواد الأولية وهي اللبنة الأولى في نشوء وتطور الصناعات الثقيلة والمتطورة.

الهدف الثالث: هو تشجيع شركات التصنيع العالمية لجعل المملكة مركز ترانزيت عالمي للمواد الأولية التي تصدر الى الخارج مما يسهم في زيادة مداخيل ترانزيت الشحن الجوي والبري والبحري.

الهدف الرابع: توفر مراكز تجميع ومخازن للمواد الأولية منخفضة التكلفة مما يزيد من تخزين وحركة انسياب البضائع الأولية ويجعل المملكة مركز رئيسي يخدم الأسواق الإقليمية والعالمية ويستقطب شركات تصنيع العالمية مما يصب في مصلحة الهدف الثاني.

الهدف الخامس: عند تحقق الأهداف اعلاه عندها سنرى انخفاض جيد في أسعار السلع الأولية في المملكة مقارنة في الخارج مما يزيد من استقطابات رؤوس الأموال المحلية والعالمية لوجود منظومة متكاملة تخدم الصناعة والصناعيين.

Tags

Voting

1 vote
3 up votes
2 down votes
Active
Idea No. 2635