تحسين خدمات وكالات السيارات المعتمدة في السعودية

إقتراحات لتحسين خدمات صيانة السيارات بالوكالات التجاريه

الحمدلله والصلاة والسلام على محمد واله اما بعد:

 

أولا من وجهة نظري وتجربتي الشخصيه يجب سعودة

وظائف إستقبال الصيانة ومشرفين الصيانة والضمان ومبيعات السيارات في الوكلات والمعارض بحيث لايسمح لغير السعودي بالعمل في هذا المجال.

*وضع نظام شفاف للتقييم الوكالات من قبل متلقي الخدمه عبر الإنترنت يربط ب الشركه المصنعه ويعرض في صالات الصيانه عبر الشاشات ويخالف من لايلتزم به

*السماح بالتواصل المباشر من قبل العميل لإ قسم الضمان واعتماد التصيلح من قبله للتأكد من الخلل وللحد من إمكانية الغش في طلب قطع لا يحتاج إليها

*وضع رقم مجاني متعدد الغات لخدمة مابعد البيع والضمان من قبل الشركات الام المصنعه للسيارة لضمان الشفافيه في التواصل.

*وضع غرامه ماليه كبيره تعادل قيمة السيارة تدفع للعميل في حال ثبوت التلاعب في طلب قطع الغيار لم تركب أو عدم إعطاء الحقوق للعميل مثل السياره البديله أو محاولة جني ارباح للوكالات المشغله حتى لو أدى ذلك للإضرار بالعميل من قبل مهندسي الوكالات التجارية أو موزعيهم المعتمدين بالبيع والصيانه على الضمان او الدفع الفوري وفصل الموظف المتسبب وإقصائه من البلد نهائيا لغير السعودين

*اخيرا تفعيل الدور الرقابي من قبل الوزاره بأن يتم تشكيل لجان تؤدي زيارات مفاجئه ومتكرره والأختيار عشوائيا لبعض الحالات ودراسة سجل الصيانه والضمان والتأكد من سلامتها مع الإستماع للملاك.

Tags

Voting

15 votes
15 up votes
0 down votes
Active
Idea No. 1395