سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

إلزام الشركات الإلكترونية بفتح مركز صيانة في المدن التي تبيع المنتج فيها

إلزام الشركات حين تقوم ببيع منتجها بأحدى المدن أن تقوم بفتح فرع للصيانة ولو كان صغيراَ. لماذا؟ كمستخدم ولي الحق بعد شراء منتج من

أي شركة أن يكون هناك فرع بإمكاني التواصل فيه مع الشركة في حالة حدوث عطل أو مشكلة بالمنتج, فكثيراَ ما نشتري منتجات يكون الضمان الخاص فيها بمدينة أخرى, فنظر عند ذلك بالسفر للمدينة الأخرى لإستبدال المنتج عند التعطل أو الصيانة. حالياَ معظم مراكز الصيانة تكون في مناطق رئيسية, فيتضرر المشتري لحاجته للسفر فقط من أجل صيانة المنتج أو إستبداله. وأحياناَ نرى تعمد الشركات بفتح مراكز صيانة, حيث المشتري يفقد الأمل فلا يقوم بإستبدال المنتج. وهنا تكون الفائدة للشركة حيث لم تقم بإستبدال المنتج المتعطل, والقليل من المستخدمين يأتون إليها. أو على الأقل يجب على الشركة أن تتحمل قيمة إرسال المنتج إليها عن طريق شركات الشحن, لتسهيل الإتصال بينها وبين المستخدم.

Tags

Voting

19 votes
19 up votes
0 down votes
Active
Idea No. 2112