حلول للحد من التستر التجاري

إلزام قطاع الخدمات بتخصيص قنوات خدمة المستهلك الى 3 بدﻻ من 2

إلزام القطاعات الخدمية مثل البنوك ومطاعم الوجبات السريعة وغيرها من النشاطات الخدمية التي تقدم خدمات عبر تقسيم شرائح المستهلكين الى ( عائلات و افراد ) او ( نساء و رجال ) وغيرها من العبارات ذات نفس الدﻻلة ؛ بإلزامها بخدمة المستهلكين عبر ثلاثة قنوات بدﻻ من اثنين وهي ( نساء و عائلات و رجال ) او ( سيدات و عائلات و أفراد )وذلك كما يلي : القطاعات الخدمية ذات الفرع الواحد بإجراء التعديلات اللازمة لتتناسب مع الشرائح الثلاثة ، و القطاعات الخدمية ذات الفروع المتعددة بإجراء التعديلات اللازمة في الفروع أو بتخصيص فرع لكل شريحة . مع إلزام جميع القطاعات الخدمية بالفصل التام عبر موظفيها في الصفوف الامامية ( لتوضيح كمثال: حاليا نلاحظ قيام مطاعم الوجبات السريعة التي تستخدم الشريحتين بتخصيص موظف واحد لخدمة الشريحتين ) بدﻻ من توظيف موظف لكل شريحة ما يعني رفع هامش الربحية مقابل عدم توظيف موظف اخرى كان يساهم في تقليل البطالة

Tags

Voting

-1 votes
4 up votes
5 down votes
Active
Idea No. 566