سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

الابلاغ عن المستهلك الغير ملتزم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 

اغلب المستهلكين ولله الحمد ملتزمين بسياسة المحل في التبديل والترجيع

 

ولكن يوجد البعض منهم غير ملتزم وغير مبالي بل وصل البعض منهم يأتي بقطعة الملابس مثلا وفيها تلف او وسخ او رائحة عطر ويقول هذا من عندكم انا اشتريتها بهذا الشكل ويريد أخذ الشيء بالقوة او باستغلال عدم معرفة البائع بالحقوق او القوانين المتبعة ويبحث عن اعذار وحجج واهية ويكذب على وزارة التجارة

مثلا:

١- كان عندي (مناسبة او عزاء) انت لا تقدر الضروف

٢- وزارة التجارة تسمح بلاسترجاع لمدة شهر او اسبوع لماذا أنتم يوم او ثلاثة ايام ترجيع فقط

٣- لازم ترجع الفلوس لم يناسبني شيء من محلك

٤- لم نجد شخص يوصلنا الى المحل

٥- لم اشاهد سياسة الاستبدال الموضوعه في المحل

٦- لم تخبرني عند شرائي القطعة بسياسة الاستبدال والاسترجاع

٧- القطعة فيها وسخ او تلف سابقا اريد استرجاعها

 

لذا نرجو إيجاد تطبيق للجولات الذكية او رقم جوال للتواصل والتبليغ السريع في نفس اللحظة عن اي مخالف وتغريمه أسوة بتطبيق الجوال للتبليغ عن المحلات المخالفة

 

وايضاً فيديو تثقيفي

وايضاً استكرات تطبع على نفقة المحلات تعرف المستهلك بالحقوق اللتي له واللتي عليه

اضافة الى وجوب تعميد وختم سياسة الاستبدال والاسترجاع من الوزارة لكي تعتمد من الجميع

 

آسف للإطالة شكرًا لكم

Tags

Voting

4 votes
7 up votes
3 down votes
Active
Idea No. 2551