تحسين خدمات وكالات السيارات المعتمدة في السعودية

الصيانة وقطع الغيار

تُعد خدمات ما بعد البيع هي المحفز القوي لشراء سيارة بعينها لذا فالصيانة من الاشياء المهمة التي تؤرق العميل عند الشراء لذا اقول

١)- ليس من الصواب أن اقول للسيارة لا تتعطلي اصبري حتى يأتي دوري ، والقصد مشكلة المواعيد الغير مبررة إلا بسبب قلة العماله اولاً وسعة المكان لذا يجب أن يتحمل الوكيل استقبال السيارة ويتحمل الاعطال اذا تأخر في دخول السيارة للصيانة

 

٢)قطع الغيار التي لا يمكن أن تنر بدون تدخل مباشر من وزارة التجارة فالقطع توجد في مواقع البيع على الانترنت باسعار خيالية بالنسبة لنا قطعة تباع لدى الوكيل ب ٧٠٠ تجدها في مواقع البيع واصله للسعودية ٤٠٠ ، اقل ما يقال عنه جشع

 

٣) حق العميل في توفير سيارة بديلة أثناء صيانة السيارة التي تزيد فترة صيانتها عن خمسة ايام وفي حال كتب بالفاتورة ثلاثة ايام ولم تنتهي يعوض العميل عن كل يوم تأخير

 

٤) اقتراح أن تضع وزارة التجارة مكاتب في جميع الاحياء وتوضيح دورها في حماية المستهلك وتكون هذه المكاتب في الاسواق الكبيرة ليساعد في حماية الجميع وجعل التاجر تحت المتابعة المستمرة

Tags

Voting

55 votes
55 up votes
0 down votes
Active
Idea No. 1011