المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

المتاجر الالكترونية وزيادة فاعليتها ودرجة الموثوقية لها

السلام عليكم

 

من المحاسن التي يقدمها الانترنت هو توفر المتاجر الالكترونية التي تخفض من ارتفاع الاسعار بسبب تدني التكاليف التشغيلية للمستثمرين مما يتيح لهم البيع باسعار معقولة يستفيد منها مستخدمي شبكة الانترنت.

 

الأمر الذي أدى الى دخول العديد من التجار والمستثمرين ذوي رؤوس الأموال المنخفضة إلى هذا الحقل التجاري، مما دفع البعض بوضع اسعار مرتفعة للسلع دون وضع معايير للجودة والتي تفقد بذلك الثقة في نمو التجارة الالكترونية والحد من ازدهارها، حيث أن عدم توفر وعي تجاري يوازن بين جودة المنتج والسعر يؤدي بذلك الى اسباب سلبية تنعكس في عدم استفادة المواطن من هذا التقدم التكنولوجي.

 

فاقترح أن يتم وضع موثوقية (ايقونة علامة وزارة التجارة السعودية على الصفحة الرئيسية للمتاجر السعودية) وتكون مرتبطة بصفحة خاصة لكل متجر على حدا بموقع وزارة التجارة حيث يتم تقييم تلك المتاجر بالايجاب والسلب واتاحة الفرصة للمستهلكين بالتعبير عن أراءهم حتى يسود نوع من الثقة ورفع كفاءة المنتجات المستوردة الأمر الذي يشجع المستهلك من اتخاذ قرار الشراء من عدمه من تلك المتاجر. مما يحتم على من يقدم تلك الخدمة تقديم خدمة أفضل مع مراعاة تسجيل ذلك المتجر بوزارة التجارة واستخراج التصاريح اللازمة للتجارة الالكترونية.

 

شاكر ومقدر لكم اتاحة الفرصة للادلاء باصواتنا،

 

وتفضلو بقبول فائق التقدير ووافر الاحترام،

 

سلطان عقيل

Tags

Voting

19 votes
19 up votes
0 down votes
Active
Idea No. 899