المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

برنامج (كتاب / فيديو / مركز / موقع انترنت/ الخ) دليلي متكامل للعمل في التجارة

إن الهدف الرئيسي من وزارة التجاره هو تمكين المواطن من العمل التجاري ، اغلب المواطنين من جيل الشباب يملك الطموح، الرغبة لكنه لايعرف الطريق، ماذا لوقامت الوزارة بمهمتها الرئيسية في شرح آلية هذا العمل لهم بشكل متقن ؟ بحيث يستطيع الشاب أو الشابه فتح مشروعه التجاري دون الحاجة للاعتماد على احد او التجربة والخطأ او معلومات خاطئة او قديمة .

إن الوزارة بهذا البرنامج ستجمع وتنظم العمل العشوائي والغير منظم او الغير متناسق بين 1) الصناديق الداعمة ( والتي قد لا تستطيع قبول جميع الشباب)، و2) الشباب رواد الاعمال الذي يعملون بتفان لتنوير الاخرين وارشادهم ، و3) المحاضرات المختلفة في المراكز الاخرى كالغرف التجارية ، الجامعات وغيرها .

يجب ان يكون البرنامج منظم وممنهج وممرحل بحيث يكون كل شي واضح للراغب بالعمل في التجاري وتترك له حرية المجال المحبب لدية طبعا بالتنسيق مع باقي الجهات بحيث يكون فيه ارشاد لجهات الدعم ، جهات التدريب ، جهات التثقيف ، جهات اخرى قد يرغب التاجر المبتديء بالذهاب إليها.

كل ذلك سيذلل الصعوبات أمام الشباب والشابات للإنطلاق وسينعش القطاع التجاري ويخلق لهم فرص عمل الإعتماد على انفسهم.

أقترح أيضا ضرورة التواجد في يوم المهنة في جميع الجامعات السعودية بركن خاص لفتح المجال للخريج للعمل الحر وشق طريقة بنفسة .

Tags

Voting

18 votes
18 up votes
0 down votes
Active
Idea No. 1112

Attachments

- [ Show all ]