المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

تنظيم الانشطة التجارية

تكون هناك دراسة لحجم الانشطة والخدمات التجارية على حسب اهميتها للإقتصاد السعودي والقيمة المقدمة للمجتمع .. فهل من المنطق ان اغلب المشاريع الحديثة عبارة عن كافيهات ومطاعم ؟؟

حتى صار العرض اكثر من الطلب بكثير ، صحيح اننا نتمنى النجاح للشباب ونعينهم بفضل الله على ذلك لكن لانتمنى ان تذهب طاقات الشباب وايضاً جهودكم المبذولة ادراج الرياح.

واجزم يقيناً ان الوضع صار تفاخر بأشياء لا قيمة لها ولاتفيد لا الاقتصاد ولا المجتمع وبالتالي ستكون الخسائر هائلة ، وعلى ماأرى ان نسبة افتتاح الكافيهات والمطاعم تقارب نسبة الاغلاق والاقفال بسبب الخسائر للآسف .. اقصد ان اي مدينة او محافظة يكون هناك توزيع للنسب لكل نشاط للسجلات التجارية واعتقد ان امكانياتكم الكبيرة بفضل الله تسمح بعمل الدراسة وتحديد النسب .. وكل نشاط او خدمة تكون لها نسبة على حسب اهميتها لخدمة المجتمع او حسب القيمة المضافة للإقتصاد او حاجة المجتمع وكل فترة زمنية ( من سنتين الى ثلاث سنوات ) يفتح المجال للتوسع بشكل اكبر ويكون هناك تغيير لنسب الانشطة التجارية.

الفكرة بإختصار ان يكون هناك توجيه منكم للشباب بأهمية استغلال الفترة الحالية الانتقالية والفرص والمتوفرة وايضاً الحرص من الجميع على المحافظة على الدعم الحكومي اللامحدود والطاقة الهائلة والحماسة لدى الشباب للعمل التجاري والبحث عن الرزق الحلال . تقبلوا شكري وامتناني على جهودكم وادعوا الله العلي القدير ان يبارك لكم اعمالكم ويكتب لكم الأجر والثواب .

Tags

Voting

5 votes
5 up votes
0 down votes
Active
Idea No. 2938