ضوابط المغالاة والفوارق السعرية

توسيع ثقافة البيع بالبار كود

بعد ان وجدت العون من المولى عز وجل لتسجيل فكرتي تحت عنوان (الاستثمار الأمثل للبار كود في الحد من التلاعب بالأسعار) فقد وجدت ان مزايا تحديد الأسعار بهذه الطريقة ستروج ان شاء الله بين جميع المتاجر وعلى جميع السلع ما دامت العزيمة قوية لتوسيع ثقافة البيع باستخدام البار كود مع جميع التجار بمختلف فئاتهم وأماكن تواجدهم حتى الذي يبيع النعناع على قارعة الطريق.

ومن شأن الوزارة ان تخلق روحا تنافسية لدى جميع التجار عند تحقيقهم معدلات أعلى في الالتزام بضوابط البيع باستخدام البار كود وذلك بمنحهم نقاطا تخولهم بالحصول على مواقع افضل في كافة مصالحهم مثل تحمل قيمة الأجنحة المشاركة في المعارض الدولية أو إعفائهم من دفع رسوم جمركية لفترة معينة أو غير ذلك من المزايا التي تحقق مبدأ الجزاء من جنس العمل

فالتيسير على المستهلكين يقابله التيسير على التجار اجراءاته وهكذا وفق لوائح الوزارة.

وسيجد من لم يلتزم بالبار كود من تجار التجزئة فقده لتلك المزايا وتعرضه لعقوبات متدرجة قد تصل به إلى إلغاء سجله التجاري لأن ذلك التهرب لا يفسر تصرفه الا عزمه المستمر على غش الناس والاستفادة من غفلتهم.

وبعد تعميم فائدة البار كود على النحو المذكور فسيجد المستهلك حاجة للرجوع لموقع الوزارة ليعرف عنوانا قريبا منه يطبق البار كود في سبعين في المئة على الاقل من مبيعاته للتعامل معه بدلا من تلك الأخرى التي تستهدف سرقته! لا بيعه.

Tags

Voting

25 votes
26 up votes
1 down votes
Active
Idea No. 234