المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

دعم، توظيف، قروض، افكار، تسهيل

لدي اكثر من فكرة لكن لا اريد مناقشتها هنا، من خلال دراستي للمشاريع وجدت ان ارباحي في السوق السعودي تصل الى اكثر من ثلاثة اضعاف راس المال، لكن اين راس المال؟

 

لماذا لا يكون لدى وزارة التجارة قروض ميسرة لاصحاب المشاريع الصغيرة ودعمعم في تسويق مشاريعهم؟ يستطيع المواطن تقديم فكرة المشروع او العمل للجنة خاصة و دعمه ماديا ومن ثم تسديد هذا القرض من خلال الارباح.

 

نعاني من وجود الوظائف بسبب امتلائها بالاجانب الذين يتقاضوا اضعاف الراتب للسعودي وان تم تبديله بالسعودي فسوف يتقاضى اقل راتب للمواطن السعودي الذي لا يستطيع فيه تدبير امور حياته والان ارى نسبة الشباب الغير متزوجين كثيره بسبب عدم المقدرة على توفير الاساسيات لحياته او حياة اسرته

 

لماذا لا يوجد تشجيع للمصانع لانتاج مانستورده من الصين؟ سلك كهرباء و توصيله و مفك من الصين؟ السعودية مصدر البترول للعالم لماذا لا نستطيع استخراج العناصر والمواد لانتاج المواد الصغيره. قد يلجا البعض الى الاستثمار في الخارج لعدم وجود الامكانيات و عدم سهولة الانجاز في السعودية.

 

تستطيع الوزاره دعم مشروع بنشر سيارات على سبيل المثال ويكون صاحب المشروع يعمل فيها سواء كانوا اخوه او اصحاب العمل وبهذا لا يوجد رواتب للاجانب وصاحب المشروع هو العامل و سهولة التسديد، والافضل مناقشة المشروع مع برنامج الدعم وصاحب المحطة لتقليل الايجار على صاحب المشروع

 

افكاري تريد دعم :(

Tags

Voting

15 votes
16 up votes
1 down votes
Active
Idea No. 194