مكافحة الغش التجاري

ربط وكالة علامة تجاربة بأنظمة الشركة الأم المالك للعلامة

بقراءة علي نظام الوكالات التجارية نجد أن النظام يحمي وكيل العلامة من تطبيق أنظمة وقوانين دولة المالك للعلامة التجارية، حيث أن في حال النزاع بينهما تطبق أنظمة السعودية علي المنازعة.

 

في حين جميع بنود نظام حماية الوكالات التجارية لا تحمي المستهلك من الوكيل، حيث لا يستند نظام الوكلات علي تطبيق سياسات المالك للعلامة الأصلي في بلد المنشأ وبالتالي يصبح المستهلك تحت رحمة الوكيل علماً بان نفس المنتج ونفس العلامة التجارية في دولة أخري يتعامل معها الوكيل بنفس أنظمة وسياسة الشركة الأم المالكة الأصلية للعلامة.

 

نأمل تحديث نظام الوكالات التجارية بحيث مثلما هو يحفظ حقوق المواطن السعودي بحق الوكالة التحارية من أي تلاعب من الشركة المالكة للعلامة التجارية، أن يتم إضافة بند تطبيق سياسة وإتفاقية الشركة الأم للعلامة ضمن أوراق الإعتماد وذلك بإرفاق نسخة معتمدة من الشركة المالكة للعلامة توضح سياسة الشركة فيما يخص المستهلك.

Tags

Voting

9 votes
10 up votes
1 down votes
Active
Idea No. 86