ضبط الأسعار في ظل الاقتصاد الحر

شبكة التجاره السعوديه "الشبكه المعلوماتيه"هي الحل الكامل

انشاء شبكة معلوماتيه تربط بالشبكه السعوديه (ساما) وتربط اجهزة الحركه المحاسبيه (الكاشييروالباركود وبرنامج المحاسبه) داخل الجهه التجاريه بحسابها المالي الموحد في البنك وبشبكه معلوماتيه مرتبطه بوزارة التجاره.

 

لعلاج التستر يسهل لصاحب النشاط التجاري الدخول ومراقبة الحركه التجاريه والماليه على جميع انشطته التجاريه عن بعد وتوعية اصحاب المشاريع الصغيره والمتوسطه بطريقة تطوير منشاتهم والانتفاع من المعلومات المعروضه في الشبكه وطريقة إدارة حسابه التجاري والمالي, هذه الشبكه ستضمن للمواطن الشفافيه ومراقبة أعماله بيسر وسهوله وعدم تلاعب العماله بصاحب العمل حتى يقبل التسترعليهم بتسويه معينه بينهم, ويتجه بدل من ذلك إلى إدارة وتطوير أعماله بطريقه ميسره وواضحه لتنتشر ثقافة الإنتاج والتطوير, وأيضا يسهل رقابة المقارنه بين دخل العماله مع تحويلاتهم.

 

ومن جانب آخر سوف تسهل الشبكه المعلوماتيه على وزارة التجاره مراقبة الأسعار لحظيا ومراقبة أي تلاعبات أو مخالفات أو غش تجاري.

 

وكذلك تشجيع التنافس الحر بانشاء موقع الكتروني على الانترنت يعرض المعلومات التي تجمع لحظيا عن اسعار المنتجات والخدمات لخدمة المستهلكين وفتح باب المنافسه الحره على مصراعيه بين القطاعات التجاريه.

 

وأيضا ستوفر الشبكه دخلا ماديا للوزاره بإستثمار المعلومات التي لديها وكذلك بربطها بهيئة سوق المال وإنشاء بورصه لتداول البضائع والمنتجات.

Tags

Voting

14 votes
16 up votes
2 down votes
Active
Idea No. 135