تحسين خدمات وكالات السيارات المعتمدة في السعودية

غش وكالات السيارات والموزعين

انا اشتريت سيارة كيا من احد موزعين الوكيل وتم اخباري ان الضمان (٥) سنوات او 100,000 كيلو .. حدث عطل في فتحة السقف و قفل باب الساءق أخذت السيارة للوكيل لإصلاحها .. لانه مضي على تاريخ الشراء اقل من (٤) سنوات وعداد الكيلو 47000 كيلو متر ... رفض الوكيل إصلاحها بحجة انه باع السيارة لمعرض الوديعة بتاريخ 28/12/2012 ...تقدمت بشكوى لوزارة التجارة وفوجئت اليوم باتصال من وزارة التجارة يفيد ان السيارة انتهى تاريخ الضمان لانه الضمان ببدء من تاريخ بيعها للموزع (وليس من تاريخ بيعها للزبون وصدور استمارة للسيارة) ...هل يوجد نظام في وزارة التجارة يفرض على الموزعين تسجيل تاريخ شراء السيارة من الوكيل لكي يعرف العميل اذا كانت السيارة تحت الضمان أم لا او الفترة المتبقية من الضمان ... كيف توافق وزارة التجارة ان السيارة يبدا تاريخ الضمان من تاريخ شراء الموزع للسيارة (وليس من تاريخ صدور اول استمارة للسيارة) دون وضع اي ضوابط على الموزع لعدم غش العميل وخداعه ان الضمان (٥) سنوات من تاريخ شراء الزبون وتسجيلها في المرور ... ولماذا هذا القانون على السيارات فقط وليس على جميع السلع الكهربائية او الإلكترونية ؟؟ هل وزارة التجارة تعمل لحماية المستهلك أم تشجيع الوكلاء على الغش واستغلال المستهلك؟؟ أتمنى ان تراجع وزارة التجارة قرارها ... وان لاتسمح للوكلاء والموزعين بالتلاعب والجشع والغش ... ووضع اَي شروط خاصة بالضمان في عقد يطلع عليه المستهلك وتكون شروط تتوافق مع أنظمة الدولة

Tags

Voting

4 votes
6 up votes
2 down votes
Active
Idea No. 2988

Attachments

- [ Show all ]