تحسين خدمات وكالات السيارات المعتمدة في السعودية

لائحة تنظيمية وتحديد معايير الضمان والصيانة

أولا: عدم الزام صاحب السلعة بغيار الزيت فقط بالوكاله وعدم سقوط الضمان.

ثانيا؛اعتماد محلات غيار زيوت وقطع استهلاكية كالفحمات لدى عدة ورش مستوفية لمعايير التنطيم ل كرت التشغيل وتشمل عداد المحرك وتاريخه ..الخ

ثالثاً:عمل لائحة تنظيمية من الوزارة تحدد معايير العمل ومنها

١-(وقت انجاز العمل) فلو كان هناك تأخيرلحالات خاصه يعوضون واذا حالات عامه ينظر للسبب هل قصور الوكيل بتأمين قطع الغيار أو لعدم كفاية فروعه ونقص عمالته ، فيعطى انذار لمعالجتها ( بعد ثلاث انذارات ) يبدأ مرحلة العقوبات ، سيبدأ وقتها اما بمعالجتها او التنازل عن وكالته .

٢-(حد ادنى وحد اعلى للاجور) كي لايقع المستهلك ضحية اسعار مبالغ بها او ساعات اضافية

٣-(تحديد حد ادنى واعلى) لهامش ربح قطع الغيار عن تكلفتها

٤-(التعويض)

٥-(الغرامات)

٦-الخ

رابعاً: فتح قسم بالوزارة لهذا التطبيق واللائحة اعلاه كفيله بتغطية رواتب القسم

كل ماذكر اعلاه كفيلة برفع الجوده النوعية للخدمات وحماية للمستهلك

Tags

Voting

28 votes
29 up votes
1 down votes
Active
Idea No. 365