دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

مصيبة الاستثمار في بلدي!!!!؟

استثمر في اى شي يخطر على بالك او بال المكتب الاستشاري بدون ماترجع للصندوق الصناعي وراح تندم ياباشة ..!!!!!؟

اولا.... لايوجد تنسيق بين التجارة والصناعة والصندوق .. والوزارة مستعجلة تحقق الهدف الاستراتيجي .. والصندوق نايم على مليارات ويطلب صفحتين شروط ويمكن يدعمك ويمكن لا حسب مزاج الشباب ويقول احسن لك تروح لمكتب استشاري !!! طيب يااخي انا مؤهل اعمل دراسات جدوئ ... !! وتطلب من الصندوق معلومات عن مجالات الاستثمار يقولك روح ابحث عنها طيب اوكية بحثت وحصلت االمنتجات التالية... وبعدها يقول لك و بكل بساطة ماندعمها .. ولعلمكم معلومات الصندوق الصناعي اسرار حربية وعسكرية ولا يمكن باي حال من الاحوال تحصل عليها يعني استثمر زي الاعمي وارجع مرة واثنين وثلاث وعشرة .. عاااااادى وطبيعي عند موظف الاستقبال في الصندوق الصناعي.

وازيدكم من الشعر بيت .. مدينتنا الصناعية الله يحفظها لا تطلع عليها شمس ولا تراها الطيور ومدري توصل لها الكهرباء والمويه او لا ويعني اللوجستك مصيبة .. فحنلاقيها من فين ولا فين وياقلب لا تحزن .. بصراحة بئية استثمارية مشجعة وراح توصل الوزارة للهدف الاستراتيجي ٢٠٪ مساهمة القطاع الصناعي ف الناتج المحلي ... بس مو من القطاع الصناعي من استثمار الاراضي البور.!!!!!!!!

نعم الوزارة متفاعلة ونشيطة وقاعدة تخطو خطوات نوعية. لكن الكارثة انها في غفلة عما يحدث فعندما تعطيك الارض من هئية مدن؟! وتطلع لك الترخيص الصناعي وعلى المنتجات الى تعجبك وتحس انها ذات طلب وتتفاعل وتقوم بعمل دراسات جدوئ وتتفاجاء بمصيبة اسمها الصندوق الصناعي يقولك مصنعك ومنتجك غير مدعووووووووم !!؟ طيب وين كانوا موضوفي الصندوق او وزارة التجارة واحنا نسجل الترخيص ونحدد المنتجات !!!!!!!!!!!!!!!

ياليت نعرف هو استثمار صناعي والا استثمار اراضى ..!!!!!!!!!!

Tags

Voting

17 votes
17 up votes
0 down votes
Active
Idea No. 1093