المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مقترحات لتطوير تطبيق معروف التابع لوزارة التجارة

مقترحات لتطوير تطبيق معروف التابع لوزارة التجارة

تواجهنا مشكلة بالسعودية حينما نبحث عن مقدم (خدمة تجارية أو منتج تجاري) موثوق,نجد صعوبة في الوصول الى مقدمي الخدمات و المنتجات,مما أدى الى ظهور مقدمي خدمات و منتجات مجهولين على منصات التواصل الاجتماعي و على محرك قوقل و على تطبيقات الاعلانات الالكترونية.

فمثلا حينما أريد البحث عن منشأة تجارية بالسعودية تقدم خدمة تسويق إلكتروني,أجد بعضها على شبكة الانترنت ولا أجد بعضها الاخر,وأجد أيضأ على شبكة الانترنت جهات تقدم نفس الخدمة ولا أعلم موثوقيتها.

(هذه مقترحات عبارة عن إجراءات جديدة لتطوير تطبيق معروف التابع لوزارة التجارة بحيث يكون إستعلامات دليل تجاري إلكتروني للعملاء سواء بالسعودية أو خارج السعودية).

*يلزم ملاك السجلات التجارية المسجلين في وزارة التجارة بتسجيل بينات لهم في منصة معروف (غير البيانات الموجودة في قواعد بيانات وزارة التجارة حفاظأ على خصوصيتهم).

*اعتماد تنفيذ تصنيف الانشطة التجارية في وزارة التجارة الموجود في قواعد بيانات وزارة التجارة على تطبيق معروف,لكي يسهل على الباحث عن الخدمة سرعة الوصول الى مقدمي الخدمات و المنتجات.

*وضع كلمات دليلية تدل على كل الخدمات التي يقدمها صاحب النشاط التجاري في صفحته.

*توضع علامة خضراء إن كان صاحب النشاط مالك للسجل التجاري,وتوضع علامة خضراء أخرى إن كان صاحب النشاط مسجل في تطبيق معروف دون سجل تجاري.

*السماح لمقدمي الخدمات و المنتجات الغير موثوقين بالتسجيل في المنصة مع وضع حل برمجي لوضعهم في أسفل قائمة نتائج البحث,ووضع علامة حمراء تحمل أسم (غير موثوق),لكي يعرفهم الناس,والسماح للعملاء بتقييمهم.

*وضع حل برمجي (في نافذة)يبين ا(لاقرب جغرافيأ والتقييم الاعلى في نفس الوقت) لمقدمي الخدمات و المنتجات.

*تطوير تطبيق معروف لكي يشمل أصحاب المهن,ممن يريد أن يسجل في المنصة من المرخصين أو المستقلين (لكي يقدم خدماته)يسجل في الموقع بيانات التواصل معة و الخدمات التي يقدمها.

*السماح للمعلن أن يضع في صفحت بياناته العروض التجارية التي يقدمها بين فترة و أخرى.

*وضع صفحة بها كلمات دليلية للانشطة التجارية وفي نفس الوقت تبين عدد المسجلين في هذا النشاط.

*نجاح هذه التطويرات سيزيد من مبيعات مقدمي الخدمات و المنتجات بالسعودية مما يؤدي الى رفع مبيعات الجهات و الافراد المسجلين في المنصة,وسيزيد قيمة حجم التجارة الالكترونية.

*إن نجحت التجربة يتم اطلاع الدول العربية بهذة التجربة لكي يتم الاستفادة منها.

*حينما يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع,وتنتهي التجارب علية,تطلق حملة اعلامية عبر الاعلام الجديد لجذب أكبر عدد من العملاء.

أخيرآ]نأمل من (زوار و المسجلين) في موقع وزارة التجارة -فكرة -شاركنا القرار ,المشاركة في إضافة مقترحات على هذه المقترحات أسفل هذه المشاركة. وشكرآ لكم[.

Tags

Voting

0 votes
0 up votes
0 down votes
Active
Idea No. 3247