مكافحة الغش التجاري

من حقي أن أعرف كمواطن ومستهلك

السلام عليكم...

أستغرب موقع رائع مثل موقعكم وليس به صفحة أو ركن للمستهلك ليعرف حقوقه وواجباته... ماله وما عليه... كيف يتعامل بشكل صحيح مع المواقف... ويفضل أن يكون هناك جانب لمشاركة الخبرة.

 

حصلت لي مشكلة في سيارتي وهي تحت الضمان وعند مراجعة الوكيل قام بالمماطلة كثيرا... ولغاية اليوم لا أجد أي مستند رسمي يبين طريقة التعامل مع هذه الحالة وماذا يغطي الضمان بالضبط ومايتوجب علي فعله حتى أستفيد من الضمان بدون مماطلة الوكيل.

 

إقتراحاتي...

1- صفحة بها جميع الشروط التي تضعها وزارة التجارة وتخص السيارات والأجهزة الكهربائية وكل ما من شأنه خلق المشاكل بين المواطن والتاجر... مثال.. في حالة رغبة إصلاح السيارة تحت الضمان يجب على المستهلك القيام بكذا وكذا.

 

2- صفحة بها الطريقة الصحيحة للتعامل مع المواقف المعينة... مثلا في مشكلة سيارتي وبعد مراجعة الوزارة أخبرني الموظف أنه كان من المفترض إبلاغ الشرطة حال العطل وأخذ تقرير كامل منهم حتى لا تتلاعب الشركة بالسيارة.

 

3- إنشاء منتدى أو صفحة لتبادل الخبرات تحت إشراف وزارة التجارة أو أشخاص مخولين منها ويقوم فيها المواطنين بسرد قصصهم وكيف تم التعامل معها من قبلهم أو من قبل وزارة التجارة أو حتى التاجر.

 

4- إضافة صفحة للمستهلك وذلك عند قيامه بعمل بلاغ معين يستطيع معرفة خطوات وتقدم هذا البلاغ وليس فقط كما هو موجود في تطبيق الهواتف (جاري التنفيذ - تم التنفيذ) دون معرفة ما تم عمله بالضبط.

 

أعتذر عن الإطالة ولكن الموضوع مهم جدا جدا جدا.. شكرا لكم جميعا.

Tags

Voting

20 votes
20 up votes
0 down votes
Active
Idea No. 1452