تحسين خدمات وكالات السيارات المعتمدة في السعودية

موجودة ضمانات خاصه تمتد الى عشر سنوات او 120الف ميل او 200 الف كيلومتر

صناع السيارات الامريكيه وخصوصا GM لديهم ضمانات خاصه تسمى special coverage تشمل بعض السيارات سيئة التصميم او بعض قطع السيارات وهذه ضمانات خاصه تتمتد الى عشر سنوات او 120الف ميل او 200 الف كيلومتر. وهي لمسة خاصه تقول عنها GM انها دعم عن نية طيبه لسياراتها ومشتريها ولكن من الواضح انها فقط من طرق و حركات التسويق ومحاولة التفاف على القيام باستدعاء شامل لطراز معين او قطع معينه. انما هي تمثل اسلوب جديد لحل مشكلة فرديه لمن لاحظ وعلم بالمشكله او لديه مشكله صيانه مع سيارته ولديه مطالبه باصلاحها من المصنع. ومن هذا المنطلق وبكل اسف

1- لاتوجد لدينا هنا علم بكل هالامور والوكالات لايساعدون المشتري او العميل باطلاعه على كل مالدى الشركه المصنعه من استدعائات اوتغطيه ممتدة. وهذا في حد ذاته جريمة احتكار او تواطئ مع الشركه المصنعه والحاق للضرر بالمستهلك والمجتمع عندنا.

2- كثير من نداءت الاستدعاء لايعلم عنها المستهلكين ولاحتى وكلاء السيارات ولا موظفي الصيانه عندنا. وان علموا فان الوكلاء يخفونها بشده عن المستهلك وهذا الاسلوب قديم واصبح من اساليب العمل المعتمده لدى كل من يتعامل في صيانة سياراتهم لدى الوكيل.

3- للاسف مصنع السيارة يستغل ضعف المنافسة عندنا لاملاء شروطة على الوكلاء والسيطره عليهم فيما يخص امور الصيانه تحت الضمان بشتى انواعه. والوكيل يتعامل مع المستهلك وكانه محسن عليه عندما يطالب باجراء صيانه لمشكلة ما في سيارته.

الحل يكمن عند وزارة التجاره ووزارة العدل والجهات الاخرى واصدار قوانيين اقوى لمكافحة الاحتكار وضعف المعلومات عن ما يجري في السوق. ومن غشنا ليس منا. والله المستعان

Tags

Voting

9 votes
9 up votes
0 down votes
Active
Idea No. 2389