المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

موقع لبيع حصص الأشخاص الراغبين في بيع اسهمهم في شركات مساهمة غير مدرجة

تقدم وزارة التجارة مشكورة خدمات متعددة وتوعوية تجاه الشركات العائلية والمغلقة وتشجعها على السير نحو ان تكون شركات مساهمة وطرح إسهامهما في سوق الأسهم بهدف استمرار نجاح الشركة ونموها وتعظيم قيمتها وضمان الانتقال السلسل للملكيات، ولكن بعد تحول تلك الشركات الى شركات مساهمة ورغبتها في ان تدرج في سوق المال تواجه الكثير منها صعوبات وعقوبات تحول بينها وبين الأدراج في سوق المال مما يحول من عملية التخارج من الشركة لأي هدف.

لذا فان مقترحي هو توفير منصة او موقع ترعاه وزارة التجارة يتيح للشركاء في اي شركة غير مدرجة في سوق الأسهم التخارج ببيع كل اسهمهم او جزء منها.

والمزايا التي توفرها هذه المنصة ما يلي:

- تتيح للمساهمين التخارج بصورة منظمة والحصول على قيمة واقعية لاسهمهم دون إجحاف خصوصا وان بعض الراغبين في التخارج هم أشخاص قد تنقصهم المعرفة والقدرة على تسويق حصتهم للحصول على قيمة عادلة.

- تحد من فرص النزاع والخلاف وبالتالي فرص استمرار الشركة لمدة أطول.

- تعطي فرص لشركاء جدد للدخول والتملك في الشركة كمساهمين جدد وبالتالي دماء وأفكار جديدة.

 

المادة السابعة (هـ) اعتقد ان مدة ثلاثين يوما تعتبر طويلة جداً لتأمين قطع الغيار الغير متوفرة حتى لو كانت القطعة ذات طلب نادر؟ يمكن باقصى حد ان تكون أسبوعين وفي حال تجاوز الوكيل هذه المدة يقدم الوكيل تعويضا للمستهلك فمثلا يقدم الوكيل خصم إضافي للمستهلك يعادل ١٪ عن كل يوم تأخير..

Tags

Voting

13 votes
13 up votes
0 down votes
Active
Idea No. 1163