مكافحة الغش التجاري

قوارير مياه الصحية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .

جميعنا يعلم أن البلاستيك من المواد المسرطنه والمسببة للأمراض الخطيره إذا ذابت جزيئاته في الماء ومن ثم شربها الإنسان .

 

ونحن نحرص على أن لانعرض قارورة الماء لأشعة الشمس حتى لاتذوب في الماء - حتى أننا أذا نسينا قاروة ماء في السيارة لانعود لنشرب منها بسبب تعرضها لأشعة الشمس - ومانلاحظه في الشوارع أمر مضحك مبكي في نفس الوقت , لأننا ورغم حرصنا نرى المياه التي نشتريها معرضه لأشعة الشمس مباشرة في سيارات الموزعين الذين يوزعون هذه المياه للبقالات وغيرها , ونفس الأمر في المستودعات الخاصة بشركات المياه ( يعني أن القارورة قبل أن تصلنا قد أخذت نصيبها من فيتامين د ).

وبما أن هذه المشاركات هي عبارة عن أفكار وليس مجرد تحديد المشكلة فأتمنى كما يتمنى كل شخص أن يتم سن قانون يقضي بإلزام الموزعين بتوزيع المياه في سيارات مزودة بمبردات كالتي توزع الآيسكريم واللحوم ...الخ . على أن لايتم وضع تكلفتها لاحقا من ضمن سعر قارورة المياه لأن هذا من أبسط حقوق الناس وهم أن يشربوا ماءاً نقيا غير ملوث .

وكذلك بالنسبة للمستودعات الخاصة بشركة المياه , وأيضا محال البيع بالتجزئة يتم تجهيز مكان ملائم للحفظ .( وليس في الأحواش ).

 

مع الأخذ في الإعتبار أن تكون الحلول الأخرى مرفوضة مثل تغطية السيارة الموزعة أو إقفالها بالكامل بدون تبريد لأن الغرض من هذا كله هو حماية قارورة الماء من الحرارة الزائدة الناتجة عن أشعة الشمس وكلنا يعلم أن حرارة الجو عندنا مرتفعة حتى لو كنا في الظل أو المنزل نشعر بالحرارة الشديدة وهي كفيلة حتى ولو كانت غير مباشرة بإذابة وتليين البلاستك المصنوعة منه القوارير.

وكذلك بالنسبة للجوالين المعاد تعبئتها ...الخ .

 

أتمنى أن يؤخذ هذا المقترح بالإعتبار ويدرس ويطور في أسرع وقت حتى نكون سببا في تجنيب الناس العديد من الأمراض الخطيرة بتوفق الله .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

Voting

11 votes
11 up votes
0 down votes
Active
Idea No. 1818