المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

تطوير خطط الانتاج البترولي و الغازي بالسعودية

تحديث و تطوير خطة الابتكار و الاختراع لدى الشركات المستفيدة من البترول و الغاز في عملياتها الانتاجية في السعودية.

كيف يمكن تطوير قطاع الابحاث و التطوير في الشركات الوطنية المستفيدة من البترول و الغاز في عملياتها الانتاجية في السعودية.

هيكلة ادارة قطاع الابتكار و الاختراع لدى الشركات المستفيدة من البترول و الغاز في عملياتها الانتاجية في السعودية.

خطة لقياس جودة الابتكارات و الاختراعات التي انتجها منسوبي تلك الشركات المستفيدة من البترول و الغاز في عملياتها الانتاجية في السعودية.

مقارنة الابتكارات و جدواها ،التي انتجها منسوبي تلك الشركات المستفيدة من البترول و الغاز في السعودية بمثيلاتها من الشركات في الدول الاخرى.

خطة للتكامل بين المستفيدين من قطاع البترول و الغاز في السعودية((مشرع)، (منتج انتاج اولي)،(منتج انتاج ثانوي)،(منتج انتاج نهائي).

خطة اخرى لانشاء واحات بترول و غاز تصنيع تقنية في مدينة الجبيل،(يكون من اهدافها خفض التكاليف و القفز بالارباح يكون الهدف متوافق مع الخطط العالمية للحفاظ على البيئة)(يكون من اهدافها تكثيف انتاج الابتكارات و الاختراعات الخضراء المساهمة في زيادة ارباح الشركات الوطنية).(ابتكار و اختراع ابتكارات خضراء خاصة بتحويل موارد الدولة البترولية و الغازية الى منتجات نهائية ذات قيمة مالية عالية تحقق المنفعة لجميع الاطراف)(يكون من اهدافها البدء من حيث أنتهى الاخرون).

الامريكان لما ارتفعت اسعار النفط التقليدي ،و لما وجدو النفط الصخري متوافر في بلادهم ،ويملكون الموارد البشرية التي تستطيع الانجاز،وجهوا الابحاث نحو كيفية انتاج نفط من النفط الصخري بتكاليف منخفضة ،يكون الانتاج و النقل بتكاليف مجدية،وهاهم اليوم ينتجون النفط بكميات كبيرة و تكاليف الانتاج تنخفض كل مازاد الوقت.

Voting

0 votes
0 up votes
0 down votes
Active
Idea No. 3310