تحسين خدمات وكالات السيارات المعتمدة في السعودية

خدمات ما بعد البيع

إن تناسب حجم خدمات ما بعد البيع مع حجم المبيعات ضرورة قصوى. أي على الوكيل القيام بمهام الصيانة وتوفير قطع الغيار بما يتوافق مع حجم مبيعاته من السيارات. وذلك بتطبيق غرامات على الوكلاء عند المخالفة. أولاً: لا تتعدى مدة انتظار موعد لدخول السيارة لورشة الوكالة عن ٣-٥ أيام عمل وإذا تعذر على الوكيل ذلك فعلية فتح مراكز صيانة إضافية قبل البدء في بيع سيارات لا يستطيع خدمتها. ثانياً: توفير قطع الغيار للسيارات المباعة في مدة لا تتجاوز فترة وجود السيارة في الصيانة وإذا لم يوفرها الوكيل فإن ذلك يعد مخالفة يعاقب عليها إذ أنه لا يحق للوكيل بيع سيارات لا يستطيع خدمتها. ثالثاً: يلتزم الوكيل بإصلاح السيارة أو صيانتها في مدة لا تتجاوز الثلاثة أيام وإذا تعذر على الوكيل ذلك(كتعرض السيارة لحادث) فإنه ملزم بتوفير سيارة بديلة من نفس الفئة للعميل حتى تنتهي فترة صيانة أو إصلاح سيارته. رابعاً: الالتزام بالضمان والصيانة المجانية وهي ما يروج لها الوكلاء كثيراً في الإعلانات ، وتغليظ العقوبة على الوكلاء في حال ثبت تحايل أو غش في هذا المجال بغلق المعرض لفترة معينة. خامساً: على الوكيل التواصل مع المصنّع والالتزام باستدعاء السيارات ذات العيوب المصنعية بالإعلان في الصحف المحلية لمدة ثلاثة أيام وكذلك الاتصال مباشرة بالعملاء وتخصيص خط ساخن لتحديد موعد للكشف على السيارات المستدعاة ثم صيانة وتغيير ما يلزم في السيارة.

Tags

Voting

61 votes
61 up votes
0 down votes
Active
Idea No. 417