مكافحة الغش التجاري

Code Bar الكتروني على ابواب المنشآت والمحلات التجارية لمكافحة الغش التجاري

لماذا لا يتم وضع Code Bar الكتروني على ابواب المنشآت التجارية مرتبط بموقع وزارة التجارة بحيث يتم عمل قاعدة بينات لجميع المنشآت التجارية وتاريخ نشأتها ونوع نشاطها في السوق وهل عليها مخالفات غش تجاري او لا؟

 

يتم صرف ال Code Bar رسميا من وزارة التجارة عند طلب فتح نشاط تجاري لكل منشأه يوضع في مكان واضح بجانب الباب الخارجي للمحل.

 

تطوير برنامج وزارة التجارة بحيث يستطيع المستهلك باستخدام هاتفه الذكي قراءة ال Code Bar على باب المحل ومنه يظهر له مباشرة معلومات المحل او المنشأه ونشاطها التجاري وتاريخ نشاطها وهل عليها مخالفات او غش تجاري قبل ذلك ومتى.

 

يستطيع المستهلك التواصل بسرعه وسهوله مع وزارة التجارة عند وجود حالة غش او لتقديم شكوى عن طريق ال Code Bar وسيوفر العناء على موظفي الوزارة عند طلب وصف عنوان المحل.

 

بامكان الوزارة ايضا الاستفاده منه لمتابعة عمل موظفي الوزارة حيث لايستطيع ان يقوم الموظف بتسجيل زيارته للمنشأه وملاحظاته عليها الا عن طريق قراءة ال Code Bar باستخدام هاتفه او جهاز خاص من الوزارة وبذلك يكون لديكم احصائية دقيقه الوقت والتاريخ عن مسار اعمال المتابعه والتفتيش واي الاماكن تحتاج لمتابعه اكثر.

 

سيكون رادعا كبيرا للتجار واصحاب المحلات لجعل سجلهم نظيف من المخالفات التجارية كي لا يفقدو ثقة المستهلك بسبب سهولة حصوله على المعلومة وتقديم الشكوى حتى قبل دخوله من باب المحل.

 

يتم حذف المخالفات من النظام بطريقتين الاولى:

 

- مؤجلة: بالوقت في حال استمرت المنشأه لفتره من الزمن تحددها الوزارة بالعمل دون اي مخالفات يتم حذف المخالفة.

 

اما الطريقة الثانية:

 

-فورية: في حال قامت المنشأه بالاعتذار وتصحيح الخطأ وتعويض جميع من تضرر او القيام باعمال لخدمة المجتمع يتم حذف المخالفة حال قيامهم بذلك.

 

يمكن اعتبار هذه الخدمه مثل الخدمه التي تقدمها وزارة الداخلية للشركات عند طلب معلومات موظف يرغب بالعمل لدى الشركة يطلبون منه احضار شهادة خلو سوابق من الشرطة، لماذا لا يكون لدينا نظام يحمينا منهم بنفس الطريقة؟

 

*في المرفقات صورة Code Bar.

Tags

Voting

15 votes
15 up votes
0 down votes
Active
Idea No. 1286