المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

INNOVATION IN WASTE

I have a great innovation in the field of environmental protection and sustainable development by creating new ways to make good use of municipal waste (solid and organic) from which we can do to recycle waste at a higher rate than Singapore, more than 80% through the use of modern technology, high-tech. Will be through innovation waste reception from the source which is clean and then transported out of the cordon the... more »

Voting

9 votes
9 up votes
0 down votes
Active
(@tariq1)

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مكافئة مالية لمن يتميز في التبليغ عن المخالفات التجارية

بما ان وزارة التجارة مشكورة وضعت تطبيق على الأجهزة الذكية للتبليغ عن اي مخالفة تجارية وهي الرائدة في القطاع الحكومي بهذا الخصوص وتفعيل دور المواطن في الرقابة مما ساهم في تخفيض تكاليف الرقابة على الوزارة ورفع من مستوى أداء الأسواق التجارية في الإلتزام بالأظمة وبالتالي يؤدى إلى حفظ حقوق كل الأطراف.. أتمنى من وزارة التجارة أن تدرس فكرة مكافأة الأفراد المتميزين على جهودهم في رفع تلك البلاغات ومشاركتهم لوزارة التجارة لأداء... more »

Voting

23 votes
25 up votes
2 down votes
Active

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

إجراءات شطب السجل التجاري

االفكرة:

إضافة إجراءات شطب السجل التجاري للمسجلين في موقع وزارة التجارة بحيث تكون واضحة في الخدمات الإلكترونية للسجل التجاري، مع مراعاة من لديه سجل تجاري رئيسي وفرعي ويرغب في شطب أحدهما.

 

شكراً لتطبيقكم الحكومة الالكترونية وتميزكم في تنظيم الموقع.

Voting

23 votes
23 up votes
0 down votes
Active
(@yahyaalfaifi)

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

توطين نشاط بيع قطع الغيار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : أن وزارة العمل السعودية بالتنسيق مع عدة جهات حكومية تتجه لتوطين 6 أنشطة جديدة على غرار قطاع الاتصالات. وهذا القطاعات تشمل العقار، والسياحة، وسائقي الأجرة، وصيانة الحاسب، إضافة لنشاطات بيع الذهب والخضار والفواكه. ولك يوجد هناك قطاع مهم وقد يكون اكثر اهمية وكما نعرف بانه تسيطر عليه عماله غير سعودية ونسبة السعوده فيه قليله. فلذا يجب الانتباه لهذا النشاط ووضعه تحت المجهر لكي يتم توطينه. هذا... more »

Voting

8 votes
17 up votes
9 down votes
Active
(@mr.mosaaad)

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

اعفاء المؤسسات الصغيرة عن الضرائب والرسوم

ارجو النظر باعفاء المؤسسة الصغيرة والتي تعد مصدر رزق صاحبها الوحيد من الصرائب والرسوم علئ العمالة وغيره حيث تضرر الكثير وقام باغلاق محله او مؤسسته لعدم تحمل تلك الاعباء والمتمثله :

برسوم البلدية والتجارة والتامينات ومكتب العمل وبريد واصل والتامين الصحي والزكاه . اضافه الئ ذلك رواتب عماله وجشع اصحاب العقار يجب من الحكومة الوقوف معه ودعمه

Voting

14 votes
18 up votes
4 down votes
Active

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

نظام لتنظيم بيع السيارات المستخدمة وجعل لها قاعدة بيانات يسهل العثور عليها.

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مثلكم عارفين المعارض ماشاء الله كبيرة وكثيرة جداً على مستوى كل منطقة . خلنا نطبق مثالنا على منطقة الرياض . ونفكر من ناحية المُستهلك عادتاً يحتاج سيارة معينه وموديل معين يتوجه المستهلك لموقع الإلكتروني تنشئه وزارة التجارة أو اقرب جهه مسؤولة يبحث فيه المستهلك عن السيارة الي هو يحدد مواصفاتها . الموقع الإلكتروني يقولك ترى السيارة الي تحتاجها موجودة بالمعرض الفلاني وسعرها كذا كذا . البيانات... more »

Voting

22 votes
24 up votes
2 down votes
Active
(@fadsa7272)

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

تنظيم عمل ورش السيارات

اقترح باعادة تنظبم عمل ورش السيارات بتنسيق بين وزارة التجارة والعمل والموسسة العامة للتدريب المهني وصندوق الموارد البشرية ووزارة الداخلية , بحيث يتم اعادة ترتيب القطاع كليا على ان يتم اولا : تصنيف تخصص كل ورشة في أي مجال ( أي تكون متخصصه في سيارات من نوع تويوتا ولكزس او سيارات فورد وجي ام سي وغير ذلك ولاتكون كابعض الورش يدعون اصلاح أي نوع من السيارات) . ثانيا: ان يكون هناك مراكز تدريب باشراف من وكلاء السيارات لتدريب السعوديين... more »

Voting

18 votes
18 up votes
0 down votes
Active
(@alaa85)

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

امكانيه إستخدام البطاقات البنكية عند توصيل الطلبات للمنازل

بعض الاحيان عند التوصيل للمنازل سواء طلبات طعام او مستلزمات .. يفجاء عدم توفر كاش او توفر صرف .. لذا يتوجب عليه الذهاب لاقرب صراف.. بذلك يضمن البائع الحصول على المبلغ بالكامل وتأمينه من السرقة في حال وجود المال النقدي/الكاش وكذلك ضمان العميل على سداد المبلغ بأبسط طريقة. في هذه الحالة ضمن البائع والمشتري حقهم وتأمينهم من السرقة للمبالغ النقدية المتوفرة لديهم وقت الشراء. أيضا ذلك يساعد التاجر / البائع من جرده السنوي بدقة... more »

Voting

22 votes
22 up votes
0 down votes
Active
(@tariq1)

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

تقليص ساعات العمل الى 8 ساعات لزيادة السعودة وتخفيض العمالة

لكي نقلل من البطالة وتخفيض العمالة الأجنبية وما تستنزفه من موارد نفطيه ناضبه يجب أن نقلص ساعات العمل الى 8 ساعات يوميا على الأكثر وتعديل وقت ساعات العمل في المحلات التجارية بحيث تكون مثلا من بعد العصر الى الساعة العاشرة مساء كحد أقصى لكي لا تتجاوز 8 ساعات عمل يوميا, هذا القرار لوحده سوف يساهم في حل التالي: 1-يساهم في حل ملف البطالة, سوف يتوجه الشباب الى العمل الحر أو في القطاع الخاص منها مجال البيع بالتجزئة مما يساهم... more »

Voting

12 votes
13 up votes
1 down votes
Active

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الرخص المهنية لكل مهني من سباك وكهربائي وفني إتصالات الخ

يجب أن يكون كل صاحب حرفة لديه شهادة مهنية ورخصة في مجاله. ومنع العمل بدونها إطلاقاً. هذه المهن تشمل: الكهربائي، السباك، الميكانيكي، فني الإتصالات، عامل بناء، وغيرها. قد يكون فرد أو شاب سعودي لديه هواية كهرباء، يستخرج الرخصة وتعتبر كأنها سجل تجاري فردي. الهدف منها: رفع الجودة في التنفيذ بدلاً من سوء التنفيذ الذي نراه كثيراً في بلدنا والسلامة من المصائب جراء سوء الخدمة مثل إحتراق البيوت بسبب أن الكهربائي غير مؤهل. للحصول... more »

Voting

24 votes
27 up votes
3 down votes
Active

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الترخيص لمراكز الفحص الدوري للسيارت داخل المدن

اقترح ان يتم الترخيص للشباب لأنشاء مراكز صغيره لفحص السيارات وتتم الرقابه للتأكد من التقيد بقانون عام للفحص الدوري.

محطات الفحص الدوري الحاليه قليله ومزدحمه ولا نعلم من يملكها.

اعطاء فرصه للشباب لإنشاء هذه المراكز مجدي اقتصاديا وينطوي على تنافسيه

Voting

20 votes
21 up votes
1 down votes
Active

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

البقا لات و السوبر ماركت لاستردادها من ايدي الاجانب فكرتي ..

ان كل مواطن يعمل في بقاله تدفع له الدوله راتب عالي مشجع ويشترط ان يراقب باليه تكون تجبره على العمل بنفسه بدون عمال حتى تندمج هذه الافكار في المجتمع ويعرفون دخلها الممتاز وتبقى للمواطن فوالله اصغر بقاله فاتحه 3 بيوت في بنقلادش واذا دفعت الدوله راتب 8000 شهريا للموطع بتشوفون كل اللي باسمائهم بقالات جالسين فيها ...

Voting

5 votes
7 up votes
2 down votes
Active

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

حان الوقت

حان الوقت لالزام المحلات التجاريه ككل دون استثناء تركيب جهاز نقاط البيع مع مراعاه تخفيض رسوم الحد الادنى لعمليات السحب للشهر الواحد وهذا ماسوف يسر به المواطن الذي لطالما رغب في التقدم والتطور لبلاده وهذا مايعكس اهتمام وزير التجاره المتميز وفريق عمله في التطوير الدائم للوزارة .

مع فائق الشكر والاحترام

Voting

21 votes
21 up votes
0 down votes
Active
(@fadsa7272)

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

دعوة شركات البناء المتخصصة لبناء المساكن الجاهزه منخفضة التكلفة للعمل في السعودية

مشكلة السكن يعاني منها الجيل الحالي كما سيعاني منها الاجيال القادمة مالم تحل المشكلة بالطرق الحديثة ,, فما تقوم به وزارة الاسكان من بناء مساكن للمواطنين بطريقة البناء التقليدية هو هدر للوقت لحل المشكلة ,, لماذا لا تقوم وزارة التجارة بالتنسيق مع وزارة الاسكان بدعوة الشركات العالمية المتخصصة ببناء المساكن الجاهزة منخفضة التكلفة (والتي تقل تكلفة بناءها ب40% من البناء التقليدي) حيث يكون دور وزارة التجارة بتسهيل اجراءات التراخيص... more »

Voting

21 votes
22 up votes
1 down votes
Active