سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

لمناقشة أفكار لوضع سياسة لاسترداد واستبدال البضائع

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

محلات الذهب فاتوره فيها موضح وزن الاكسسوار

يطلب من المحل فاتوره موضح فيها اهم شي وهو تعويض الاكسسوار يعني كم راح يخصم منها اذا رغب العميل في البيع مستقبلا .. لان اللى يصير انه يقول لك وقت البيع انه راح ينخصم منها 3 او 4 جرام ولكن عند البيع الجد اذا اضطر الزبون للبيع يتم خصم كميه مهوله وما ترضي الزبون .. الاقتراح انها تكون لها خانه خاصه بها وتعممم على الجميع كفانا نصب واستغلال .

Voting

16 votes
16 up votes
0 down votes
Active

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

كيف اعرف حقوقي

لماذا لا يتم إلزام التجار بوضع ونشرجميع حقوق المستهلك في جميع الحالات وبشكل مفصل في كل مكان ممكن مثال ذلك حقوقة في استرجاع السلع وتغييرها وعند وقوع مشاكل في السلعه وطرق الاستفادة من الضمان وطرق التعويض في حال وجود خلل او مشاكل بسبب التعامل مع السلعه .

ويتم نشرها في عقب الفواتير في .صفحات الضمان وفي اماكن بيع السلع وفي المواقع الالكترونيه وفي الصحف الرسميه وموقع الوزاره وفي البروشورات الدعائيه

Voting

15 votes
15 up votes
0 down votes
Active

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

مدة التبديل والاسترداد تحسب بأيام العمل الفعلي للمحل

1-كل الشكر لجميع الأخوة والاخوات العاملين بقيادة وير التجارة. 2- أسال الله ان يعلمنا ألأدب عند الرفع باقتراح للوزارة , وليس التحدث بصيعة الامر "يجب على وزراة التجارة" . 3- ايام الإسترجاع والتبديل تحسب بالأيام التي يكون المشتري قادرا على استرجاع/تبديل البضاعة , اما إنهم يصكون يومين في الإسبوع وتجي تبي تبدل في هذي اليومي ولا تقدر ..وبعدها تجي يقولك انتهت المدة ! ... المقصود ... تعريف المدة بأنها مدة أيام العمل Buisness... more »

Voting

17 votes
17 up votes
0 down votes
Active

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

سياسه الاسترجاع والاستبدال

الرجا تغيير نظام الاسترجاع لان المواطن ايام الاسبوع مشغول بالعمل ومايطلع الا بالويك اند خصوصا اللي زيي يبعد السوق عنه مسافه 100 كيلو وعشان ارجع القطعه اضطر استني للويك اند اللي بعدو يعني فوق 3 ايام فالرجا تمديدها الي 7 اايام من اجل ان نستفيد من خدمة الاسترجاع

Voting

17 votes
17 up votes
0 down votes
Active

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

في حال إستبدال السيارات ذات العيب المصنعي وتكرر المشكله فيها

اولاً اشكر وزارة التجارة على هذه السابقه والتي جعلت المستهلك يستفيد من حقه بصوره كامله

اقتراحي وهو ملاحظه بسيطه

وهو في حال تقرر استبدال السيارة لعيب مصنعي او تكرر مشكله وبعد تقرير شيخ المعارض او تقييم المعارض لسيارة المستبدله يكون هناك تخير للمتظررمن خلل السلعه إذا كان السعر يناسبه او يرفضه ويبقى على السلعه لخسارته فيها بالتقييم وعدم اجباره على سعر التقيم

 

 

اتمنى لكم المزيد من النجاح

Voting

17 votes
17 up votes
0 down votes
Active

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

عبارة سوء الاستخدام ورقة تهديد لمن كان عيبه مكلفا

يوجد لدينا ضمانات في كل الاجهزة والمنتجات المباعه ولكن شروط الضمان طويله وممله لايستطيع قرائها القانونيون بغض النظر عن بقية المواطنين وخلاصتها اذا كان العيب مكلفا على الشركه بكل بساطه نقول انها سوء استخدام حتى لو طالب المستهلك عند اكبر جهة لحماية من يخلصه من هذه العبارة .. المطلوب تقنينها بتسجيل عيوب المنتج اذا تكررة عند مستهلك اخر يكون الخلل من المنتج وليس من المستهلك

Voting

15 votes
15 up votes
0 down votes
Active

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

تصحيح قانون الاسترداد

قانون الترجيع/الاسترداد يحتاج إلى تصيح لازالة شرط وجود عيب مصنعي في البضاعة لان هناك اسباب كثيرة يضطر المشتري لترجيع المنتج. المفترض ان يكون من دون شرط إلا في حالة استخدام المنتج و ضهور عيوب جودة او مصنعية في المنتج

Voting

17 votes
18 up votes
1 down votes
Active
(@twijri)

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

ارسال الفاتورة بالبريد الالكتروني

عند شراء منتج يدخل تحت الضمان (ضمان سنتين) يكون من الصعب الحفاظ على فاتورة الشراء سليمة طوال هذه المدة, لذلك يقترح ان تلزم المحلات بارسال فاتوة لإيميل العميل عند الشراء, وذلك فقط للمنتجات التي تحتاج حفاظ على الفاتورة لغرض الضمان

Voting

12 votes
13 up votes
1 down votes
Active
(@faseel307)

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

سياسة استرجاع او استيدال الاجهزة الغير معيبة

لماذا لا يوجد سياسة واضحة لاسترجاع او استبدال الاجهزة الغير معيبة من قبل الوزارة

و هذه ابسط حقوق المستهلك

مثال

شخص اشترى مكيف و قبل استلامه و تركيبه غير رايه لظرف ما

هل يحق له استرجاع المبلغ

لا يوجد في الوزارة اي قرار بهذا الشأن مما يترتب عليه مشكلات بين البائع و المستهلك

Voting

12 votes
12 up votes
0 down votes
Active
(@eagle.nk444)

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

تتجاهل قرار إرجاع السلع واستبدالها

السلام عليكم محل QUIZ في عزيز مول بجده كان المكان يحتوي على غرفه للقياس فلم يكون للزبون مشكلة في استرداد البضاعه ولكن تم ازاله غرفه القياس وعندما تحدثه مع الكاشير اخبرتني لن يسمح لي بإسترجاع أي من الملابس التي اشتريتها ولو كانت خلال فترة الثلاث أيام عندما اخبرتها انه من حقي ان ارجع البضاعه وانه يمكن ان اشتكي على المحل قالت لي (غيرك كان اشطر) كثير يخبرونا انهم سيشتكون ولم يحدث شي -_- من حقي انا ارجع البضاعه اذا لم... more »

Voting

14 votes
14 up votes
0 down votes
Active

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

ضبط صالة الأفراح

كثير من الناس يعانون في مسألة استرجاع المبالغ المدفوعة وهناك نقاط استفهام على استرجاع مبالغ حجز صالات الأفراح او اي صالات للإجتماعات صغيرة كانت او كبيرة, نود ان نقترح لوزارة التجارة ضوابط من اجل استرجاع مبالغ حجز الصالات في حالة عدم عمل الإجتماع لأي ظرف. ١. في حال تم حجز القاعه قبل ٦٠ يوم ثم إلغاء الحجز لأي ظرف قبل ٦٠ يوم من موعد الإجتماع يتم استرجاع المبلغ كامل. ٢. في حالة إلغاء الإجتماع في مدة تقل عن ٦٠ يوم الى... more »

Voting

14 votes
16 up votes
2 down votes
Active

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

تبديل واسترجاع الملابس خلال 30 يوم

مجموعة الشايع هي وكيل لمعظم المحلات التجارية في الخليج العربي ولكنها تفرق بين بلد وبلد. مثلا في السعودية التبديل خلال 7 ايام والاسترجاع خلال 3 أيام لكن في الإمارات التبديل والاسترجاع خلال 30 يوم..لماذا التفرقة !!

Voting

12 votes
15 up votes
3 down votes
Active

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

مكافأة حرس الحدود والجمارك ب5% من قيمة المادة المقبوضة

كما تشاهدون بين الفترة والأخرى الكميات المهولة التي يتم القبض عليها من مخدرات وحشيش وغيرها ، وهذا كله من مجهودات الأفراد البواسل كحرس الحدود والجمارك وغيرها ... وحتى لايتم شراء أمانة موظف الجمارك أو حرس الحدود ذوي الدخل المحدود فلماذا يتم وضع آليه وهي أن قيمة المقبوض تقدر قيمتها ، فلو قدرنا أنها بمليون مثلا - فإنه يمنح جميع من قاموا بالتفتيش مكافأه 5% من المبلغ وهو 5000 ريال وتتنوع القيمة بقدر حجم البضاعة المقبوض عليها... more »

Voting

14 votes
15 up votes
1 down votes
Active
(@abdullah86)

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

تلاعب الشركات في الضمان

بعض الشركات الكبيرة لايستبدل الجهاز الا بعد تكرار العطل ثلاث مرات في السنه وإذا حصل عطل اخر لايستبدله الا اذا تكرر العطل ثلاث مرات ومن ضمنها شركة اكسترا وهذي يعتبر شيء تعجيزي في الاستبدال لان كل فترة تحصل مشكلة اخرى بالجهاز

Voting

15 votes
15 up votes
0 down votes
Active