سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

لمناقشة أفكار لوضع سياسة لاسترداد واستبدال البضائع

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

استرداد مبلغ لشراء غرفة نوم

قمت بدفع دفعة مقدمة 4000 ريال لشراء غرفة نوم والمتبقي 900 ريال لصاحب المعرض على ان لا يتم تجهيز الغرفة الا بعد اكتمال المبلغ ومن شروط العقد لا يتم المطالبة بالمبلغ بعد مضي 6شهور وقد تراجعت عن الشراء بعد اربعة شهور علما بان الغرفة لم يتم تجهيزها الا بعد دفع ال 900 ريال حسب الاتفاق ولم اقوم بدفعها هل بحق لي استرداد المبلغ

Voting

4 votes
4 up votes
0 down votes
Active

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

محل ملبوسات يهدد بعدم الإسترجاع

السلام عليكم هددني محاسب الكاشير في احد محلات الملبوسات بانه سوف لن يسمح لي بإسترجاع أي من الملابس التي اشتريتها ولو كانت خلال فترة الثلاث أيام والمسموح بالإسترجاع فيها بحسب اللوحة المكتوبة في المحل ، وذلك لأني رفضت أن أكتب رقم جوالي على الفاتورة التي قمت بإرجاعها في المرة الأولى تجنبا للإعلانات التجارية ، وهذا ماجعله يتوعدني بأنه لن يقوم بقبول أي استرجاع مني خلال الفترة المسموح بها ان احتجت ذلك ، فهل مايقوم به نظاميا... more »

Voting

2 votes
3 up votes
1 down votes
Active
(@yuseef)

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

الابلاغ عن المستهلك الغير ملتزم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اغلب المستهلكين ولله الحمد ملتزمين بسياسة المحل في التبديل والترجيع ولكن يوجد البعض منهم غير ملتزم وغير مبالي بل وصل البعض منهم يأتي بقطعة الملابس مثلا وفيها تلف او وسخ او رائحة عطر ويقول هذا من عندكم انا اشتريتها بهذا الشكل ويريد أخذ الشيء بالقوة او باستغلال عدم معرفة البائع بالحقوق او القوانين المتبعة ويبحث عن اعذار وحجج واهية ويكذب على وزارة التجارة مثلا: ١- كان عندي (مناسبة... more »

Voting

4 votes
7 up votes
3 down votes
Active

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

إعادة النظر في قانون إسترداد وإسترجاع السلع بما في مصلحة المستهلك والشركات التجارية

بالأشارة الى قانون الإسترجاع وإستبدال للسلع التجارية ,نحيطكم علما إننا نواجه بالأونة الأخيرة ظاهرة جديدة من عدد من الزبائن في عدد من المحلات التجارية حيث انهم يلجؤن لشراء سلع وإستخدام Credit Card ,Visa, وبعد ساعة يعودون لإسترجاعها ويطالبون بالمبلغ المدفوع نقداً. هذه الظاهرة نواجهها من فترة طويلة ودائماً يكون جوابهم الاول إما إسترجاع المبلغ او الإتصال بحماية المستهلك وذلك من دون سبب. حماية المستهلك هي مؤسسة تسهر لحماية... more »

Voting

1 vote
10 up votes
9 down votes
Active
(@abuabdallah)

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

التخفيضات : الفرق بين المدير الحقيقي والمدير الصوري (المشرف) في المتاجر المحليه

مدراء ومشرفي المحلات التجاريه في الغرب فعلاً لديهم صلاحيات اداريه تصل الى صلاحيات اكرام والاهتمام بالزبون ومحاولة مساعدته التي تصل الى منحه كل التخيفضات والكوبانات الخاصه والعامه واكثر وكل ذلك لكسب رضاه والتعامل معه بادب وتقدير. وللاسف عندنا اذا تجمع نقاط للشراء او تخفيض السعر وباقي لك كم نقطه من الاف النقاط لديك للحصول على تخفيض 25 ريال يعتذرون منك بعدم الامكانيه وحجتهم الكمبيوتر مايسمح ولا حتى المدير يقدر يتصرف. والحقيقه... more »

Voting

5 votes
7 up votes
2 down votes
Active

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

الزام المحلات على الاسترداداو الاستبدال من جميع الفروع

الرجاء من الوزارة الزام المحلات ذات الفروع المنتشره بان يكون للزبون حرية استرجاع او استبدال السلعه الغير مستخدمه و في المده للمحدده في الفاتوره من اي فرع . و ذلك لاستغلال كثير من المحلات بعدم المقدره على الترجيع او الاستبدال الا من الفرع نفسه سواء كان المنتج مكياج ، ملابس ، الخ . و العذر المستخدم ان كل فرع لديه سستم مختلف . و في حال وجود منتجات حصريه في فروع معينه يجب على الشركه ابلاغ الزبون عند الشراء مع وضع القانون... more »

Voting

5 votes
6 up votes
1 down votes
Active

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

سياسة استرداد أو استبدال البضاعة

تم الغاء جملة لا يسترد أو يستبدل للبضاعة التالفة أو الي بها خلل وماذا عن البضاعة السليمة التي ليس بها عيوب أو ليس هناك سبب غير تغير رأي المستهلك هل يكون لها مدة محددة للاسترداد او الاستبدال

Voting

6 votes
7 up votes
1 down votes
Active
(@solving)

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

الاستبدال والاسترداد

بِسْم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوجد ملاحظة على مشكلة مؤثرة بشكل سلبي على المواطنين السعوديين والمقيمين ذوي الدخل المحدود وهي في عملية الاسترداد والاستبدال مبادرة من شركات كبيرة وهي مشكلتان أولاً هي عدم توفير اللوائح لسياسة الشركة في الاسترداد والاستبدال عند المحاسبين وبدل من ذلك يتم وضع هذه اللأحة في قسم الاستبدال والاسترداد ويكون في مكان غير مرئي للعميل الا عند الاستبدال او الاسترداد وتحليل... more »

Voting

6 votes
6 up votes
0 down votes
Active
(@sahar.mohammed)

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

سياسة الضمان للأثاث

النظام المعمول به الآن أنه يكون الضمان بالأتفاق بين التاجر والمالك ,ممادعى للعديد من المحلات الكبرى للأثاث غش المستهلك بإلغاء الضمان والصيانة وجلب أثاث رديء الجودة. الفكرة هي : وضع بند واضح وعام لضمان الأثاث وصيانته كضمان سنة أو سنتين من تاريخ الشراء مع الصيانة أسوة بالأجهزة والسيارات . تحديد سعر الأثاث المشمول بالضمان بما سعره فوق حد معين مثلا(فوق1000ريال ) إلزام محلات بها . سبب هذي الفكرة : لدي أثاث خارجي ( مظلة... more »

Voting

6 votes
7 up votes
1 down votes
Active
(@badr.22)

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

"سياسة الاسترجاع"

شريت تيشيرت من محل ( زارا ) وبعد ٤ ايام بغيت ارجعه لانه ماناسبني وفجاه اكتشف ان الترجيع ٣ ايام فقط

علما انهم ماعطوني خبر ابد انه ٣ ايام

مكتوب بخط صغير جدا بالفاتوره فقط

هل سياسة الاسترجاع ٣ ايام فقط مسموح بها؟

الي عنده خبر يعلمني فضلا

Voting

6 votes
8 up votes
2 down votes
Active
(@salemedrees417)

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

الرياض

عندي جوال أيفون بعد ما اشتريت الجهاز بي ٤ أشهر انقلب البرنامج ورجعته للضمان اخد خمس ايّام في الصيانه وجئت استلمت وسالت عن السبب قال شيء بسيط وسويت له برمجه وبعده بكم يوم سفر الى الْيَوْمَ قعد ٤ شهر الحين الجوال رجع زي اول واخيس من اول الحين لو رفض الضمان استبدال الجوال هل يمكان لي وزارة التجارة ان تتدخل في المشكلة ض

Voting

4 votes
4 up votes
0 down votes
Active

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

هل من المعقول من النظام حسم قيمة فترة الاستخدام

لكن نرى منتجات هنكوك بطاريات واطارات تحسم مدة الاستخدام وتسترجع باقي المدة قيمة نقدية سواءا شهربن أو أقل أو اكثر

معالي الوزير نريد معرفة هذه القانون بشكل واضح واوسع

Voting

5 votes
7 up votes
2 down votes
Active
(@abdullah)

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

مكاتب الإتصالات وزحمتها

لا يمكن شركات الهواتف المتنقلة والثابتة لديها ملايين المشتركين ومكاتبها معدودة لذلك إقترح إجبار شركات الإتصالات ربط خدماتها بواصل كيف حيث العميل يدخل الموقع الإلكتروني للشركة الإتصالات ويطلب الخدمة شريحة جوال أو بيانات أو مودم أو جوال من متاجرهم يسدد الرسوم وبعدها يقوم واصل بتسليم المنتج المشتراة برسوم متاحة للجميع ويريح العملاء من الزحمة والأرقام أو الذهاب لفرع وبعد الأنتظار لا يوجد شرائح أو إجهزة الخ....

Voting

7 votes
7 up votes
0 down votes
Active