(@badr.22) kudos icon +

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

"سياسة الاسترجاع"

شريت تيشيرت من محل ( زارا ) وبعد ٤ ايام بغيت ارجعه لانه ماناسبني وفجاه اكتشف ان الترجيع ٣ ايام فقط

علما انهم ماعطوني خبر ابد انه ٣ ايام

مكتوب بخط صغير جدا بالفاتوره فقط

هل سياسة الاسترجاع ٣ ايام فقط مسموح بها؟

الي عنده خبر يعلمني فضلا

Voting

6 votes
8 up votes
2 down votes
Active
(@dhafer76) kudos icon +

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

مراعاة حق البائع والمشتري على حد سواء

نرجو الاهتمام بحقوق البائع والمستهلك على حد سواء ، فكما ان هناك بائع غيرملتزم فهناك ايضا مشتري غير ملتزم

نرجو ايضا ان يكون هناك لائحة معتمدة من الوزارة تحدد

سياسة الاستبدال والاسترجاع لكل قطاع بما يناسبة

وتضوح حق البائع وحق المستلك على حد سواء

شكرًا لكم

Voting

7 votes
8 up votes
1 down votes
Active
(@faseel307) kudos icon +

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

سياسة استرجاع او استيدال الاجهزة الغير معيبة

لماذا لا يوجد سياسة واضحة لاسترجاع او استبدال الاجهزة الغير معيبة من قبل الوزارة

و هذه ابسط حقوق المستهلك

مثال

شخص اشترى مكيف و قبل استلامه و تركيبه غير رايه لظرف ما

هل يحق له استرجاع المبلغ

لا يوجد في الوزارة اي قرار بهذا الشأن مما يترتب عليه مشكلات بين البائع و المستهلك

Voting

12 votes
12 up votes
0 down votes
Active
(@yuseef) kudos icon +

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

الابلاغ عن المستهلك الغير ملتزم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اغلب المستهلكين ولله الحمد ملتزمين بسياسة المحل في التبديل والترجيع

ولكن يوجد البعض منهم غير ملتزم وغير مبالي بل وصل البعض منهم يأتي بقطعة الملابس مثلا وفيها تلف او وسخ او رائحة عطر ويقول هذا من عندكم انا اشتريتها بهذا الشكل ويريد أخذ الشيء بالقوة او باستغلال عدم معرفة البائع بالحقوق او القوانين المتبعة ويبحث عن اعذار وحجج واهية ويكذب على وزارة التجارة
مثلا:
١- كان عندي (مناسبة... more »

Voting

4 votes
7 up votes
3 down votes
Active
(@fa1950zezo1) kudos icon +

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

إعادة تدوير البلاستيك بطريقة تخدم المستهلك والتاجر

فكرة سهله وبسيطة،،وربما لا يتم الانتبها لها كثيراً في دول العالم الثالث،،

أكثر من يستخدم البلاستيك نحن وأقل من يعيد تدوير أيضاً نحن،، وكلنا يعلم ضرر تراكم البلاستيك




الفكرة ببساطة :

يتم وضع صناديق تابعة لشركه معينه
في اسواق التميمي مثلا أو اشهر معلم في كل حي او مدينه،،


بالإمكان استيراد تلك الصناديق من الخارج وتعريبها،،

ويتم احتساب كل أربعة قوارير بريالين للحجم الصغير

وكل قاروتين الحجم الكبير بريال

وهكذا،

هنا... more »

Voting

19 votes
19 up votes
0 down votes
Active
(@sahar.mohammed) kudos icon 6

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

سياسة الضمان للأثاث

النظام المعمول به الآن أنه يكون الضمان بالأتفاق بين التاجر والمالك ,ممادعى للعديد من المحلات الكبرى للأثاث غش المستهلك بإلغاء الضمان والصيانة وجلب أثاث رديء الجودة.
الفكرة هي :
وضع بند واضح وعام لضمان الأثاث وصيانته
كضمان سنة أو سنتين من تاريخ الشراء مع الصيانة أسوة بالأجهزة والسيارات .
تحديد سعر الأثاث المشمول بالضمان بما سعره فوق حد معين مثلا(فوق1000ريال )
إلزام محلات بها .
سبب هذي الفكرة : لدي أثاث خارجي ( مظلة... more »

Voting

6 votes
7 up votes
1 down votes
Active
(@aboriyadh2) kudos icon +

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

فكره وزير التجارة ارجوا وضع بصمة من خلال اعادة السماح باستيراد السيارات فوق خمس سنوات

ارجوا يامعالي وزير التجارة ..ارجوا وضع بصمة من خلال اعادة السماح باستيراد السيارات فوق خمس سنوات حيث اني أهوى السسارات القديمة الكلاسيكية موديلات التسعينات وهي ممنوعة الآن والسبب :-
- تجفيف السوق ورفع الأسعار بالسوق المحلي مما زاد احتقان المستهلكين ضد الوزير الذي اصدر المنع وفهم انه تواطأ او مسايره للتاجر ...وبمرر غير صحيح بحجة منع السيارات المتهالكة (وهذا حجة من لا يتقن عمله ) فبالإمكان وضع ضوابط تضمن دخول اسيارات... more »

Voting

7 votes
11 up votes
4 down votes
Active
(@abdullah86) kudos icon +

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

تلاعب الشركات في الضمان

بعض الشركات الكبيرة لايستبدل الجهاز الا بعد تكرار العطل ثلاث مرات في السنه وإذا حصل عطل اخر لايستبدله الا اذا تكرر العطل ثلاث مرات ومن ضمنها شركة اكسترا وهذي يعتبر شيء تعجيزي في الاستبدال لان كل فترة تحصل مشكلة اخرى بالجهاز

Voting

15 votes
15 up votes
0 down votes
Active
(@dhome305) kudos icon +

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

غرفة قياس

اقترح اسنصدار قرار من وزير التجارة والاستثمار بالتعاون مع اصحاب العلاقه لإلزام المحلات بانشاء غرفتي قياس خاصه للجنسين

من اجل التسهيل على الناس في انهاء امورهم وعدم التردد بين الأسواق بشكل دائم

Voting

10 votes
14 up votes
4 down votes
Active
(@eagle.nk444) kudos icon +

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

تتجاهل قرار إرجاع السلع واستبدالها

السلام عليكم
محل QUIZ في عزيز مول بجده
كان المكان يحتوي على غرفه للقياس فلم يكون للزبون مشكلة في استرداد البضاعه
ولكن تم ازاله غرفه القياس وعندما تحدثه مع الكاشير اخبرتني لن يسمح لي بإسترجاع أي من الملابس التي اشتريتها ولو كانت خلال فترة الثلاث أيام
عندما اخبرتها انه من حقي ان ارجع البضاعه وانه يمكن ان اشتكي على المحل قالت لي (غيرك كان اشطر) كثير يخبرونا انهم سيشتكون ولم يحدث شي -_- من حقي انا ارجع البضاعه اذا لم... more »

Voting

14 votes
14 up votes
0 down votes
Active
(@aborashed77) kudos icon +

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

مشاكل تهريب الغاز والبوتوقازات المنزليه وخلافها.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، انا الطبيب احمد بن يحيى الحسني، سبحان القائل-ومن احياها فكأنما احيا الناس جميعا- ليس من المعقول يااخوتي في الله عندما اشتري بوتوقاز منزلي ويكون فيه مشكلة تهريب الغاز من داخله ان يتم اصلاحه 4 مرات حتى يتم استبداله بشكل كامل، حيث ان مثل هذه المشاكل قد تحدث مره واحده وتسبب كارثه بشريه في المنزل لاسمح الله، ايضا ليس من المعقول أن تكون مثل هذه المشاكل التي تهدد الأرواح مثل غيرها، على سبيل... more »

Voting

9 votes
9 up votes
0 down votes
Active
(@solving) kudos icon +

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

الاستبدال والاسترداد

بِسْم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يوجد ملاحظة على مشكلة مؤثرة بشكل سلبي على المواطنين السعوديين والمقيمين ذوي الدخل المحدود وهي في عملية الاسترداد والاستبدال مبادرة من شركات كبيرة وهي مشكلتان

أولاً هي عدم توفير اللوائح لسياسة الشركة في الاسترداد والاستبدال عند المحاسبين وبدل من ذلك يتم وضع هذه اللأحة في قسم الاستبدال والاسترداد ويكون في مكان غير مرئي للعميل الا عند الاستبدال او الاسترداد وتحليل... more »

Voting

6 votes
6 up votes
0 down votes
Active
kudos icon +

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

محل ملبوسات يهدد بعدم الإسترجاع

السلام عليكم
هددني محاسب الكاشير في احد محلات الملبوسات بانه سوف لن يسمح لي بإسترجاع أي من الملابس التي اشتريتها ولو كانت خلال فترة الثلاث أيام والمسموح بالإسترجاع فيها بحسب اللوحة المكتوبة في المحل ، وذلك لأني رفضت أن أكتب رقم جوالي على الفاتورة التي قمت بإرجاعها في المرة الأولى تجنبا للإعلانات التجارية ، وهذا ماجعله يتوعدني بأنه لن يقوم بقبول أي استرجاع مني خلال الفترة المسموح بها ان احتجت ذلك ، فهل مايقوم به نظاميا... more »

Voting

2 votes
3 up votes
1 down votes
Active
(@abuabdallah) kudos icon 5

سياسة استرداد وأستبدال البضاعة

التخفيضات : الفرق بين المدير الحقيقي والمدير الصوري (المشرف) في المتاجر المحليه

مدراء ومشرفي المحلات التجاريه في الغرب فعلاً لديهم صلاحيات اداريه تصل الى صلاحيات اكرام والاهتمام بالزبون ومحاولة مساعدته التي تصل الى منحه كل التخيفضات والكوبانات الخاصه والعامه واكثر وكل ذلك لكسب رضاه والتعامل معه بادب وتقدير. وللاسف عندنا اذا تجمع نقاط للشراء او تخفيض السعر وباقي لك كم نقطه من الاف النقاط لديك للحصول على تخفيض 25 ريال يعتذرون منك بعدم الامكانيه وحجتهم الكمبيوتر مايسمح ولا حتى المدير يقدر يتصرف. والحقيقه... more »

Voting

5 votes
7 up votes
2 down votes
Active