(@abdullah)

ضوابط المغالاة والفوارق السعرية

مشكلة حقيقية وما زالت موجودة

الكل يعلم أهمية الطريق الرابط بين الرياض والطائف وما يمثله من أهمية لزوار البيت الحرام من الخليج والمنطقة الشرقية ولكن مازال جوانب سالبة في هذا الطريق و أهمها كثرة المحطات المهجورة والمغلقة والمفتوحة منها حالتها سيئة طريق 760 كيلو تقريبا فيه مرتادين لا يقل عن 5000 سيارة وشاحنة تقريبا أو أكثر تتعب حتى تجد مطعم جيد أو حمامات نظيفة ويمكن تجد بس على عدد صوابع اليد لذلك أقترح تأهيل المحطات للشركات المتخصصة والمشكلة ...more »

Voting

3 votes
3 up votes
0 down votes
Active
(@asemalkhair)

دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

تصنيع مكابح السيارات

فكرة مشروع صناعي قائمة على تصنيع مكايح للسيارات تنافس المكابح الأوروبية والأمريكية من ناحية الأداء وخالية من العيوب المتعارف عليها وتوفيرها بسعر أقل من الأسعار المستوردة من الصين.

 

حجم الأستثمار يعتمد على حجم الانتاج السنوي !!

Voting

6 votes
7 up votes
1 down votes
Active
(@rrcsaudia)

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

انا عندي مؤسسة صغيره وتم بيعها شخص آخر حاولت

انا عندي مؤسسة صغيره وتم بيعها شخص آخر حاولت نقل ملكية السجل عن طريق حسابي على موقع وزارة التجارة لكن جاءت الرسالة في اللون الأحمرهي (( يجب تحديث أنشطة المؤسسة قبل تقديم طلب نقل الملكية، علما بأنه يمكنك تنفيذ عملية التحديث عن طريق نظام الخدمات الإلكترونية)) ولما حاولت ان اعمل تحديث النشاط عن طريق نظام الخدمات الاليكترونية ما لقيت هذا الخيار ارجو المساعدة في الموضوع.

Voting

1 vote
1 up votes
0 down votes
Active
(@t000ne)

دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

فكرة تطبيق تشليح

عندي مشروع تطبيق (تشليح) لتشاليح السيارات الموجودة بسعودية

اي ان جميع اصحاب المحلات يضعون السيارات المتوفره لديهم وعددها بتطبيق اي ان الشخص قبل ذهابه وعنائه يدخل لتطبيق ويشوف هل نوع سيارته متوفر عند اي تشليح وهل متوفر او لا قبل ذهابه

فائدة التطبيق يوفر عناء الذهاب لتشليح

ويقلل الزحمه

ويوفر الوقت والجهد

 

الربع اشتراك شهري او نسبة على جميع قطعة تباع عن طريق الموقع

Voting

3 votes
4 up votes
1 down votes
Active
(@saudhos66)

دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

منبه ضؤي للسائق

جهاز ضوي يتم توصيله عن طريق كابل السيارة يتم من خلاله بعمل اشاراة ليد ضوءية طولها 15 سم تفوم بتنبيه السائق بالشخص القادم من الخلف بمتسويات اضاءة تحذيرية ليكي يعطي مجال بمرور السائق اذا كان في حالة عجلة وخ صوصا تفيد مع سواقة المراءة عند قدوم سيارة من الخلف وايضا تسهل عملية رصد السيارات التي تتجاوز السرعة القانونية لرجال الامن

Voting

2 votes
2 up votes
0 down votes
Active
(@vvhh.vh7425)

دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

تطبيق

اسم التطبيق (قارن الاسعار) وفكرته انه يتم عمل بحث بالصوره اوالاسم وتطلع جميع المنتجات اللي حددها بالبحث ويفضل انه يكون البحث بالصور علشان يختصر الوقت وبعدها يقارن بالأسعار ويقررويشوف اللي يناسبه والأسواق المستهدفة تاباو وعلي بابا وامازون وأكثر من سوق بيكون في التطبيق وكمان راح يخدم عشاق الشراء على اللاين انتظر ردكم

Voting

4 votes
4 up votes
0 down votes
Active
(@omar.monsif)

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

لابد من الاخذ بها

المؤسسات الصغيرة هي العنصر الرئيسي في هذه الآونة كثيرا من هذه المؤسسات تلجأ للاستيراد من الصين وغيرها من البلدان فيجب أن تتجه هذه المؤسسات إلى التصنيع التصنيع ومن ثم الإنتاج والتسويق لمنتجاتها وان لزم الأمر للاستيراد فلا نستورد إلا احتياج المصنع من خامات أو معدات حتى تتم العملية التصنيعية وحينما نستورد نفكر أيا من البلدان بيننا وبينهم اتفاقيات تجارية حتى تتمتع المؤسسة أو المصنع الصغير بتخفيض مستندات وجمارك وهل المنتج ...more »

Voting

2 votes
2 up votes
0 down votes
Active
(@saraeltony2019)

مكافحة الغش التجاري

مدي مصداقية شركات تنظيف المنازل وبالتحديد بمنطقة جدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخواني الكرام. نقع في الكثير من المشكلات عندما نقوم بالتواصل مع أي شركة تنظيف منازل وبالتحديد في منطقة جدة حيث يرغب الكثير منا بالتعاقد مع شركات ذات سجل تجاري وعمالة مدربة وبالاخص العمالة الفلبينية للتنظيف ولكن بعد البحث المتواصل في هذا الامر وبعد المرور بتجارب كثيرة أصبح الأمر لا يطاق. فالكثير من الشركات تكتب أن لديها بالفعل عمالة فلبينية للتنظيف وعند الاتصال بهم يتحايلون علينا بوجود نوعة ...more »

Voting

0 votes
0 up votes
0 down votes
Active
(@asd.hh65)

ضبط الأسعار في ظل الاقتصاد الحر

مشروع على مستوي العالم

السلام عليكم

عندي مشروع ناجح ١٠٠٪؜

بسس سؤالي الان لو اطرح هنا الفكرة ماهي الضمانات لكي لا تذهب لشخص اخر

والفكره توقف أشياء كثيره في مجتمعاتنا وأغلبها سيئه والمشروع تجاري مالي يستفاد منه كل تاجر مستعد أبيع الفكرة او الدعم مالي مقابل نسبه من الأرباح

Voting

3 votes
3 up votes
0 down votes
Active
(@nasseralajmi)

دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

فكرة واجراء لو طبق سيضخ بسببه مئات المليارات في القطاع الخاص بشكل سريع جدا وستنخفض معدلات البطالة

الفكرة تحتاج شرح واضح مع صاحب القرار وهي مطبقة في دول صناعية عظمى بالعالم رأيتها بنفسي

Voting

1 vote
1 up votes
0 down votes
Active
(@aaa7611110)

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

تقنين وتنظيم دراسات الجدوى

كثيرا ما نشاهد مشاريع صغيرة او متوسطة فتحت حديثاً ثم تعثرت وفشلت، والاسباب كثيرة ومتعددة. الفكرة تتعلق بتنظيم دراسات الجدوى للمشاريع الصغيرة والمتوسطة يجب أن تكون إلزامية وصادرة من مكاتب مرخصة ومعتبرة ولها نسبة معينة في الأرباح للمشروع مقابل الإشراف على الإنشاء والتشغيل وتتحمل نسبة خسارة في حال التقصير في دراسة الجدوى او الإشراف. بعد لجنة فصل تقضي بذلك تكون متخصصة لهذا الغرض. الاهداف المرجوة من الفكرة توظيف عدد كبير ...more »

Voting

1 vote
1 up votes
0 down votes
Active
(@im.lossimi)

تحسين خدمات وكالات السيارات المعتمدة في السعودية

قيمة التحمل في حال حدوث حادث على السيارة بنظام التأجير المنتهي بالتمليك

يوضع نسبة قيمة التأمين الشامل على العميل في حال الحصول على سيارة بنظام التأجير المنتهي بالتمليك وحين حدوث حادث لا قدر الله يطلب من العميل قيمة تحمل بمبلغ وقدر وهي نسبة تحمل يكون في بعض الاحيان اعلى من قيمة التأمين المتوفر فالمملكة لمدة سنة كاملة اذا كان ولابد من دفع قيمة التحمل فما الفائدة من التأمين الشامل الذي تقدمة الشركة او البنك وبالاخير يدفعه العميل على شكل اقساط .. لا يجب على العميل دفع نسبة تحمل حين حصول الحادث ...more »

Voting

6 votes
6 up votes
0 down votes
Active
(@alfayz7650)

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

شراكة مع أوبر وكريم

اقتراح بأن تكون في المركبات التي تقل العميل من وإلى هدفه مبيعات.. مشروبات وحلويات ومكسرات وعطورات بحيث تضم في منيو مع الأسعار وتكون في التكاية الأمامية أو يوضع خلف المراتب الأمامية حامل لها أما العطورات تكون في بوكس في الخلف وعند طلبها تعطي للعميل في نهاية الرحلة.

Voting

5 votes
5 up votes
0 down votes
Active
(@abdullah.saleh.0050)

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

تنظيم الانشطة التجارية

تكون هناك دراسة لحجم الانشطة والخدمات التجارية على حسب اهميتها للإقتصاد السعودي والقيمة المقدمة للمجتمع .. فهل من المنطق ان اغلب المشاريع الحديثة عبارة عن كافيهات ومطاعم ؟؟ حتى صار العرض اكثر من الطلب بكثير ، صحيح اننا نتمنى النجاح للشباب ونعينهم بفضل الله على ذلك لكن لانتمنى ان تذهب طاقات الشباب وايضاً جهودكم المبذولة ادراج الرياح. واجزم يقيناً ان الوضع صار تفاخر بأشياء لا قيمة لها ولاتفيد لا الاقتصاد ولا المجتمع وبالتالي ...more »

Voting

5 votes
5 up votes
0 down votes
Active